افضل عشرة وجبات صحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افضل عشرة وجبات صحية

مُساهمة  noeeleesa في الإثنين مايو 07, 2012 10:33 pm

افضل عشرة وجبات صحية


* وجدت دراسة جديدة أن تناول 25 غرام من المكسرات يومياً يبعد الجوع ويكبح الشراهة للطعام، مما يساعد على التخفيف من السمنة وارتفاع ضغط الدم وسكر الدم التي تشكل جميعها عوامل خَطِرَة يمكن أن تؤدي إلى الكثير من الأمراض.

- ووجد الباحثون بجامعتي "برشلونا" و"روفيرا أي فيرغيلي"، لأول مرّة رابطاً بين تناول المكسرات وارتفاع معدلات هرمون "السيروتونين" الذي يخفض الشهية ويزيد الشعور بالسعادة، ويحسّن صحة القلب.

- المكسرات العسل الفواكه والخضار وغيرها تشكل عناصر وقاية من الكثير من أمراض العصر، من خلال حركية دوائية خاصة.

- لقد توصلت الأبحاث إلى أن مرضى متلازمة الأيض "الإستقلاب"، هي مزيج من الاضطرابات الصحية التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري، ومن جملة أعراضها تراكم الشحوم في منطقة البطن وانخفاض معدلات البروتين الدهني المرتفع الكثافة وارتفاع معدلات الدهون الثلاثية والسكر في الدم.

- التغيير في النظام الغذائي نحو الإيجابي والصحي والاستهلاك المنتظم للوجبات التالية يمكن أن يشكل عنصر وقاية هام جداً.

- وأخيراً ينبغي الإشارة إلى أن ما نقدمه على هذه الصفحات من معلومات هي لرفع الثقافة الطبية، ولا تهدف لكي تكون بديلاً عن الطبيب، وهي موجهة للإنسان السليم. والذي يعاني من مشكلة صحية معينة يجب استشارة طبيبه الخاص.

- دور بعض الفواكه والخضار في الشفاء يكون من خلال مستخلصاتها أو زيوتها وبإشراف طبي خاص، تناولها بشكل منتظم ودائم يساعد في الوقاية والشفاء -بإذن الله- كما أشرنا في العديد من مفاصل هذا المقال

تعقيب
لحد نهاية عام 2010 كان الطب يعمم ان المكسرات مواد خطرة لانها ديمة وتتسبب في زيادة نسبة الكوليسترول في الدم مما يتسبب في احداث انسدادات في الشرايين ومن ثم للجلطات واحتشاء العضلة القبية وامراض الدم ؟ وعندما كنت انشر لسنوات خلت ان المكسرات مواد فائقة الفوائد وانها صحية كما في الحليب الدسم واللبن الرائب ومح البيض ( الصفار ) لان هذه المواد الدسمة تحمل بين طياتها افضل مواد طبيعية مغذية وصحية وتساعد على الحياة الصحية لانها تحتوي على الفيتامينات والاملاح المعدنية والهرمونات الغير متوفرة في اي مكان كان فاكهة او خضرة ولانها تحتوي على اسباب خلق ونمو حياة جديدة وكل حياة ان لم تجد مكونات الولادة والحياة فهي ميتة وغير مفيدة وكل هذا المواد هي بذور تكمن فيها حياة متى ماوجدت فرص الخلق والنمو تتحول الى حياة حقيقية معطاءة وصحية لذا ان منظمة الصحة العالمية كما اطلقت عليها منذ سنوات انها ( اناء قذر تصب فيه كل قذارات النظام الراسمالي ) وغذا سيعترف الطب ان كل الزيوت والدهون النباتية المصنعة في المعامل هي عبارة عن سموم زعاف ومواد مسرطنة الخ

نوئيل عيسى
7/5/2012












noeeleesa

المساهمات : 490
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى