الضباب يسبب مذبحة للسيارات في الامارات العربية ...اغنياء اخر

اذهب الى الأسفل

الضباب يسبب مذبحة للسيارات في الامارات العربية ...اغنياء اخر

مُساهمة  noeeleesa في الأربعاء مارس 12, 2008 6:21 am

الضباب يسبب "مذبحة" للسيارات في الإمارات العربية
2136 (GMT+04:00) - 11/03/08
متابعة: عبدالحليم حزين


مشهد من الحادث الرهيب على طريق أبوظبي-دبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لقي ستة أشخاص على الأقل مصرعهم، وأُصيب ما لا يقل عن 40 آخرين بجروح الثلاثاء، في "مذبحة" للسيارات على أحد الطرق الرئيسية بدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يشكل الشريان الحيوي الذي يربط بين إماراتي أبو ظبي ودبي.

ووقعت سلسلة من الحوادث على عدة مراحل، بدأت حوالي السادسة صباحاً، حسب التوقيت المحلي، على طريق الشيخ راشد بن مكتوم، جراء الضباب الكثيف الذي ساد المنطقة، وكذلك السرعة الزائدة للسيارات، متسببة بتدمير أكثر من 200 سيارة، احترقت منها 25 سيارة، وفقاً لمصادر إعلامية مختلفة.

وكان الحادث الأخطر ذلك الذي وقع بالقرب من منطقة تدعى "غنتوت"، قبل نحو سبعة كيلومترات فقط من حدود إمارة دبي، حيث أحصى مراسل CNN بالعربية ما لا يقل عن 21 سيارة محترقة، إلى جانب العديد من السيارات الأخرى المحطمة بتفاوت.

وقالت شرطة المرور في إمارة أبوظبي إن الطائرات المروحية لم تتمكن من تنفيذ طلعات جوية لنقل الجرحى والمصابين حتى الساعة 11:30 قبل الظهر، جراء سوء الأحوال الجوية وتدني مستوى الرؤية، وفقاً لما نقله موقع "غلف نيوز" على الإنترنت.

وأكدت الشرطة الإماراتية أن نحو 200 سيارة تضررت جراء الحادث الناجم عن الضباب الكثيف، وأن 25 سيارة منها اشتعلت فيها النيران.

ونجم عن الحادث أزمة مرورية خانقة، إذ امتد صف السيارات على طول نحو 20 كيلومتراً، وشوهدت عشرات سيارات الإسعاف والشرطة والرافعات تتجه إلى منطقة الحادث لنقل الجرحى والمصابين، وإخلاء السيارات المحطمة، وفتح الطريق أمام حركة المرور.

وقال الطبيب فيكتور ميخائيل بطرس، المسؤول في وحدة الإسعاف والطوارئ بمستشفى راشد: "لقد تلقينا أنباء عن الحادث في التاسعة صباحاً، وعلى الفور توجه طبيبان وممرضان، بأجهزتهم العلاجية إلى موقع الحادث، وفقاً لـ"غولف نيوز."

وأوضح الطبيب أنه تم إبلاغهم بتوقع حوالي 40 إصابة، مشيراً إلى أن عدد المصابين عند وصول الطاقم الطبي كان سبعة إصابات طفيفة، وأنه تم إدخال الحالات الخطيرة إلى مستشفيات أخرى في أبوظبي، وتحديداً مستشفى "الرحبة"، وآخر في مدينة "المفرق"، وكلاهما خارج العاصمة أبوظبي.

وقبل محطة تموين السيارات الرئيسية على الطريق ذاته، وتدعى "واحة أدنوك"، شوهد حادث آخر (أقل مستوى من سابقه)، حيث كانت هناك العديد من السيارات المحطمة، والمتضررة جراء الحادث.

وفيما بينهما شوهد حادثان آخران صغيران، حيث كانت السيارات المتضررة على جانبي الطريق نفسه.

مصادر صحفية أشارت إلى أن الحادث الرئيسي في "غنتوت" بدأ في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، غير أن تدني مدى الرؤية بسبب الضباب أعاق جهود الإنقاذ إلى منتصف ظهيرة اليوم نفسه.

وحتى بعد استمرار جهود الإنقاذ، وإخلاء معظم السيارات المتضررة إلى جانب الطريق، استمرت الأزمة وقتاً طويلاً، حيث أمضى قائدو السيارات أكثر من أربع ساعات لتجاوز منطقة الحادث.



--------------------------------------------------------------------------------

قصص ذات العلاقة
• إماراتي يملك أغلى لوحة سيارة في العالم

noeeleesa

المساهمات : 490
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى