نصائح طبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح طبية

مُساهمة  noeeleesa في الأربعاء سبتمبر 09, 2009 10:57 pm

الإنسان ليس مضطرا لتناول نوع واحد من الطعام حتى يرضخ ويستسلم للأطعمة ذات النتائج السلبية على الصحة، فهناك مثلا العديد من الأغذية التي يمكن أن تساعدنا على إحراق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي تساهم في إنقاص الوزن الزائد، وتجنبنا لمخاطر السمنة، واحتمالات الوقوع في فخ السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض الأوعية الدموية المرتبطة بذلك ومن هذه الأغذية ما يلي:
الأطعمة كثيرة التوابل
إن أكل الأطعمة كثيرة التوابل يمكن أن يساعدك على حرق الدهون أكثر. حيث إن الأطعمة الحارة تجعلك تعرق وترفع معدل نبضات قلبك، الأمر الذي يزيد من مستوى الآيض بشكل مؤقت. فلا تتردد بوضع القليل من الشطة لتحفز جسمك.
الماء
الإكثار من شرب الماء يعتبر سلوكا صحيا، وإذا تخليت عن كوب الماء فسوف يكون من الصعب عليك فقدان الوزن. فالجفاف يبطئ الآيض، ويمكن أن يؤدي إلى اشتهاء السكريات أيضا والإعياء. ويوصي الخبراء بشرب 8 أكواب من الماء يوميا.
وانصحك بدء يومك وعلى الريق بشرب اربعة اكواب ماء اي مامقداره 650 ملم وبعدها ب 45 دقيقة تناول فطورك دون التفكير انك تعالج مشكلة في جسمك عن هذا الطريق واجعلها عادة يومية عندك وبدون ان تشعر باي تكلفة اثناء ذلك ليكون مردود هذه التجربة مردودا ايجابيا جدا
الشاي الأخضر
أثبتت التجارب العلمية أن الشاي الأخضر له فوائد صحية عديدة، فهو لا يهدئ الأعصاب فقط، بل يقي الجسم من السرطان والعديد من الأمراض الأخرى. كما أنه يحفز الآيض. ويقول الخبراء إن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على حرق 70 إلى 80 سعراً حرارياً يومياً علما ان الشاي الاخضلا يلين معدتك وامعاءك ويخلصك من السموم التي تتراكم في امعاءك.

لبن قليل - عالي الدسم
وجدت عدة دراسات أن دمج منتجات الألبان عالية الدسم تجهزك باربع فايتامينات مذابة في الدهن لاتتوفر سوى باللبن الرائب واللبن الحليب وهي A و D و K و E
عدا مجموعة من الفايتامينات التي لايمكنك الحصول عليها باي طريقة اخرى
سهلة الامتصاص متوازنة بقدرة ربك سبحانه وتعالى الذي خلق هذ الحليب الدسم كوسيلة لنمو الطفل عند الكائنات الحية وهو لايحمل اي مادة سيئة مضرة والا ما اوجده الله لارضاع صغار الكائنات الحية والخمائر الموجودة في اللبن الخاثر تساعد على فقدان الكثير من الوزن الزائد.

الجريب فروت
تشير الأبحاث الى أن هذه الثمرة الحمضية يمكنها أن تساعد في تخفيف الوزن. حيث وجدت إحدى الدراسات أن تناول نصف ثمرة الجريب فروت أو شرب عصيرها مع وجبات الطعام (دون تغيير عادات الأكل) يمكن أن يخفف الوزن بأكثر من ثلاثة أرطال في 12 أسبوعا. ويعتقد العلماء أن فاكهة الجريب فروت تنزل مستويات الأنسولين، التي تكبح حافزك لتناول طعام خفيف. وبالطبع، كلما خففت من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس، والشوكولاتة، كان من الأسهل فقدان الوزن.

القرفة
أظهر بحث علمي حديث أن وضع ربع ملعقة قرفة مع الطعام، يساعد على تأييض السكريات وينزل مستويات السكر. وهذا يساعد على إنقاص الوزن، لأن مستويات السكر العالية والسكر الفائض في الدم، يمكن أن تؤدي إلى تخزين الدهون. تبرز القرفة الطعم الحلو في الطعام. لذلك يمكن رش القليل منها على الطعام، مثل التفاح، والجبن، والأرز، والدجاج.


البروتين
البروتين ضروري لبناء العضلات. وكلما زادت العضلات أحرقت دهوناً أكثر حتى وأنت في الاستراحة. البروتين له تأثير حراري أعلى من أي طعام آخر. وهكذا فأنت تهضم البروتين أسرع من الكربوهيدرات أو الدهون. ويمكنك الحصول على أفضل أنواع البروتين من الديك الرومي، بياض البيض، السمك، التونة، وصدر الدجاج المنزوع الجلد والعظم.

وافضل طريقة للوصول الى الصحة في التفذية هي الاتي والعكس غير صحيح ابد
كل ثلاث وجبات بكميات عادية وبكل انواع الطعام على ان تتوقف عن تناول اي طعام بعد كل وجبة وخلال ثمان ساعات بالتمام والكمال وستحصل على صحة وعافية مثالية ولاتخاف من تناول العشاء بعد ثمان ساعات من تناولك طعام الغذاء المهم ان تطبق هذه الطريقة وهي الاسلم ولاينفعك غيرها على الاطلاق وهي تناسب كل الاعمار حتى في حالات المرض
__

وصفات ناجحه وسريعه للتخسيس بالاعشاب

لا يوجد نبات أو عشب بنفسه قادر على إنقاص الوزن الزائد.. والحقيقة والواقع يؤكدان أن هناك العديد من النباتات والأعشاب الطبيعية تساعد على التخسيس وإنقاص الوزن الزائد، سواء كانت تلك الأعشاب أو النباتات قادرة على تنشيط الكبد وتنشيط الغدة الدرقية أو تساعد على سرعة إحراق الأغذية أو تستعمل كمادة مالئة أو مشبعة.


الخيار:
- أكل الخيار بين الوجبات من أفضل الوسائل التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع ويفضل تقطيع الخيار إلى شرائح وتناول تلك الشرائح كلما أحس الجائع بالرغبة في التهام الطعام علما ان الخيار عامل اساس لطرد فضلات الجسم دون اي تاثير سلبي وله تاثير ملطف للمصابين بالسكري فهو يعمل على موازنة السكر في الدم على ان يؤكل يوميا بمقدار خيارة الى اكثر من عشرة خيارات فالافراط في تناول الخيار له ايجابياته ولي فيه اي سلبيات .
خل التفاح:
- تناول ملعقة من خل التفاح مع كل وجبة غذائية متوازنة عن طريق مزج ملعقة صغيرة أو ملعقتين في كوب ماء يشرب أثناء الأكل وبعده أو قبله حيث يساعد خل التفاح على تنظيم الهضم وإذابة الدهون.
زهور البابونج:
- تناول فنجان من مغلي زهور البابونج الأصلي غير المحلى بالسكر على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة الغداء يومياً، ولمدة شهرين يساعد بشكل مباشر على إنقاص الوزن الزائد.
مستحلب القصعين:
- تناول فنجان من مستحلب القصعين الدافئ غير المحلى بشئ على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة الغداء يومياً، لمدة شهرين فقط، يساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد، مع مراعاة استخدام ملعقة صغيرة من المستحلب على فنجان ماء دافئ.
مجموعة من الأعشاب:
- وصفة طبيعية من مجموعة من الأعشاب يتم توليفها من مستحلب ملعقة صغيرة من الشمر ومثلها من المركدوش وكذلك من النعناع على لتر ماء ويشرب فنجان يومياً مساءً لمدة شهرين.
الينسون الدافئ:
- مستحلب الينسون الدافئ يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الغداء على أن تكون الكمية المستخدمة هي ملعقة صغيرة لكل فنجان ماء.

noeeleesa

المساهمات : 490
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى