هل من الممكن ان تكون سعيدا بدون الجنس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل من الممكن ان تكون سعيدا بدون الجنس

مُساهمة  noeeleesa في الثلاثاء يونيو 23, 2009 11:38 pm

خبيرة: هل من الممكن أن تكون سعيدا بدون الجنس؟



خبيرة تشير إلى الزواج يتحول إلى صداقة مع مرور الوقت وتقل أهمية العامل الجنسي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في الوقت الذي يزداد اهتمام الكثير من الرجال بالمسائل الجنسية رأت اختصاصية العلاج الأمريكية سارة ليبلوم أن هذا الأمر مبالغ فيه، إذ أن الكثير من النساء لا يبدين اهتماماً بالجنس بقدر ما تهمهن المعاشرة الزوجية والرفقة مع الشريك.
روابط ذات علاقة




    • تقرير: إسرائيل وجهة للإتجار بالبشر بهدف الاستغلال الجنسي
    • بعد الصور العارية.. جميلة كاليفورنيا تنذر لجنة المسابقة


      وأشارت ليبلوم إلى أن الكثير من الأزواج، عندما يعزفون عن الممارسات الجنسية، يبدأون بالشعور بالسعادة، وتبادل النكات، ولكنها حذرت من أن هذا الشعور لا يدوم إلا بضعة أيام، لأنه سرعان ما تستعر الرغبة الجنسية لدى الرجال.
      وبالتالي، بحسب ليبلوم، فإنه يجب على الأزواج أن يقوموا بعمل توازن ما بين رغبة الزوج ورغبة المرأة، وذلك بتنظيم المرات التي يمارسون فيها الجنس أسبوعيا، كي يحافظوا على سعادتهم، لأن الامتناع عن الجنس لفترة وجيزة من شأنه أن يزيد الشوق والرغبة بين الشريكين وعليه يجعل ممارستهم للجنس أكثر حرارة بعد هذا العزوف.
      من ناحية أخرى، بينت ليبلوم أنه لا يجب أن يخجل الأزواج من التحدث حول الممارسات الجنسية بينهما، لأن هذا يزيل كل الحرج والحواجز، ويمكن كل طرف من معرفة الممارسات التي يحبها شريكه، وهو برأيها الأمر الذي يضمن لهم حياة زوجية صحية.
      وبالنسبة للأزواج الكبار بالسن رأت ليبلوم، أنه يجب على الزوجات أن يلاحظوا أن الرغبة الجنسية تضعف لدى الرجال بعد الخمسين وبالتالي على النساء أن يراعين هذا الظرف وألا يضغطوا عليهم، خصوصا وأنه برأي الخبيرة تتحول الحياة الزوجية بعد هذه المرحلة العمرية إلى نوع من الصداقة، ويتلاشى منها تدريجيا العامل الجنسي.
    </LI>

noeeleesa

المساهمات : 490
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى