الدهن الحيواني====هل هو السبب في امراض القلب والشرائين ؟

اذهب الى الأسفل

الدهن الحيواني====هل هو السبب في امراض القلب والشرائين ؟

مُساهمة  noeeleesa في الخميس مارس 27, 2008 11:16 am

خرافة الكوليسترول
============
نوئيل عيسى
منذ بدء العمل باستخدام الزيوت والدهون النباتية نظمت هجمات غير منصفة باتجاه منع وتحريم تناول الدهون الحيوانية

الذي اريد ان اساله هنا للسادة الاطباء وخاصة الاطباء العرب
هل لديكم فحوصات واختبارات وووالخ مختبرية بخصوص عدم سلامة الدهون الحيوانية وتاثيرها على صحة القلب .؟
هل قمتم بمراقبة ميدانية لعدة شرائح من الناس يستخدمون الدهون الحيوانية واخرين يستخدمون الدهون النباتية واثبت لكم صحة ماتذهبون اليه من منع الناس من استخدام الدهون الحيوانية وعرفتم مدى تاثيرها على صحة الفرد ؟
ام انكم مجرد حفنة من الببغاوات العجماوات ترددون مايدعيه البعض ممن يشار اليهم بالسبابات ومن فطاحل اللغو العارم او ماتردده منظمات الصحة وتعتبرون ذلك فتوى لايمكن الاخلال بها دون ان تكون لديكم ثمة تجربة بما يقال وينزل عليكم من ايات المؤسسات الراسمالية ؟
اعتقد ان كل مايقال عنكم صحيح فانتم لاتمتلكون اية خبرة علمية عملية بخصوص تاثير الدهون الحيوانية على الجسم البشري ولا حتى تاثير الدهون والزيوت النباتية لذا فانتم يااطبائنا تجار كلمة وتجار حرفة انسانية حولتموها الى نقمة على البشر مع بعض التحفظات من جانبي !
على اية حال لنترك مسالة المختبرات واجراء التجارب على الدهون الحيوانية والنباتية لتقدير مدى فائدتها ومدى ضررها على الجسم البشري حالها حال التبغ . انتم بوق يردد مايقال او ينقل لكم من اية جهة مختصة عالمية او محلية وانتم لاتقدرون ان الجسم البشري ليس باي حال من الاحوال متطابق في التركيب والمكونات حتى بين اثنين من البشر وان الاختلافات هذه هي السبب في اصابات بعض الاجسام البشرية عن غيرها بالامراض المزمنة .
هناك دراسة طبية اميريكية نشرت في الثمانينات من القرن الماضي عنوانها ( خرافة الكوليسترول) وهذه الدراسة تنفي ان تكون هناك ( عليقة ) وليس علاقة بين الدهون الحيوانية وبين اصابات القلب والدم . واكدت الدراسة ان اي محاولة لتخفيض كوليسترول الدم عن طريق الحمية او الادوية قد تؤدي الى الموت ؟ اشرت اليها في موضوعي المشار اليه اعلاه هي .
the cholestrol myth :thomas j moor , "the atlantic " , sept 1989
وهي مستلة من كتابه الجديد الذي يحمل عنوان " heart failore "
عن دار النشر random house .
والتحذير المدون في الدراسة كما يلي نصه
"ان خفض كمية الكوليسترول في جسمك عن طريق الحمية والامتناع عن تناول اغذية بعينها امر يكاد يكون مستحيلا . وخفضها عن طريق اخذ عقاقير خاصة بذلك غالبا ماينطوي على مخاطر صحية , وكلا العمليتين لن تفيداك في اطالة عمرك "
اخرى
" تبين ان الحمية ليس لها اثر على مستوى الكوليسترول عند الانسان , وان العقاقير التي تخفض مستوى الكوليسترول كثيرا مايكون لها اثار جانبية مرافقة شديدة او حتى مميتة . وليس هناك من دليل البتة على ان خفض مستوى الكوليسترول عند الانسان يمكن ان يطيل عمره "
طيب عندما تعجزون عن بناء مختبرات واجراء الاختبارات اللازمة للتاكد من تعاميم منظمة الصحة العالمية او اي مؤسسة صحية حول اي موضوع وليس الدهون وحدها وانتم اطباء ملزمون للتاكد من كل مايقال او ينقل اليكم قبل الاخذ به وجعله دستورا تتناقلونه وتنصحون الناس به وانتم تطبقونه على انفسكم كالجهلة الاميين ايضا وانتم قد تعرفون او لاتعرفون الضرر الذي ستلحقونه بعملائكم وانتم ملزمون قانونيا وتحت القسم مراعاة المصداقية في تعاملكم مع الناس لان هذه حياة بشر وليست سلعة يمكن الاستغناء عنها دون ان تترك اية اضرار حولها . اقول هل تفكرون بشكل جدي في هذا الذي يقال لكم ويخص حياة ملائين الناس حول العالم ام تطبقونه حرفيا مثل الخرسان والعميان والطرشان او تعملون تفكيركم به وله ومعه ( تفلسونه ) بالمصلاوي اي تشرحونه وتقعدون تناقشونه مع انفسكم او بعضكم البعض ام ان المسالة لاتستاهل؟ انتم في كل الاحوال تحققون اهدافكم الاقتصادية بالحرام . ووارداتكم جليلة وتكفيكم لتحقيق الرفاهية المثلى لكم ولعوائلكم ( بعد ليش تتعبون الجمجمة ) .
لو اننا عملنا مقارنة بسيطة بين الدهن الحيواني والدهن والزيت النباتي ببساطة هكذا
الدهن الحيواني يحتوي على اربعة فيتامينات اساسية وفعالة لبناء الجسم البشري وحمايته من الاصابات القلبية واصابات الدم وهي الفيتامينات المذابة بالدهن
( A.K.E.D ) .

وهذه الفيتامينات موجودة في حليب كل الحيوانات والانسان . الحليب الذي خلقه رب العالمين ليتناوله الطفل (الرضيع ) حتى يكبر وينمو بصورة صحيحة وصحية ومن بعدها يصاب بازمة قلبية لتراكم الكوليسترول جراء ذلك على جدران شراينه المخملية اليس هذا ماتدعونه ؟ ام انني الغي اي ( اخرط ) بالله عليكم فكرتم بذلك وانتم تنصحون مرضاكم وبلا ادنى ضمير او حياء او خوف من رب العالمين ان لاتتناول الحليب الدسم . وتنصحونه بالتالي ان يتناول الزيت النباتي الفلاني المستخرج عن طريق المصانع وعن طريق المعاملة المخبرية وماتخلفه هذه المعاملة من سموم على المنتجات من الدهون والزيوت النباتية السمية ؟
وهل مايصنعه الانسان اكثر نبلا وفائدة من الذي يخلقه رب العالمي ؟
هل فكرتم وانتم تشترون الدهون النباتية او قناني الحليب وانتم اطباء فطاحل وتستخدمونه في طعامكم وتساءلتم لماذا يدون على العلب والقناني هذه العبارات .
مضاف اليه فيتامين
H اوAاو K او D
طبعا لا . تعددت الاسباب والموت واحد من غير اي اشكال لنترك الموت ونظرية مالتس لتخفيف الكثافة السكانية في حين الحليب الحيواني فيه كل ماخلقه رب العالمين من فيتامينات واملاح معدنية وخمائر وانزيمات هاضمة الخ وناتي على الناتج الاهم لاستخدام الدهون والزيوت النباتية
( الامراض )
التي تخلفها هذه الدهون والزيوت النباتية العذابات التي يتوارثها البشر نتيجة هذه الامراض و استخدام هذه الزيوت والدهون النباتية . من خرع العظام الى تلف الكبد الى الخرف فقدان جزئي او كلي للذاكرة ...الخ اليس في هذه الامراض مصائب اضافة الى المصائب المادية تكاليف العلاج والادوية والالام والعجز والمعاناة العضوية والنفسية . في حالة الموت تكون ارحم من حالة المرض الناجم من هذه الدهون ( مات وارتاح وريح ) لكن الاصابات المرضية تجر الويلات على صاحبها ومن حوله . لابل حتى على المجتمع والدولة ؟
اذا لماذا لازلتم تعملون بهذا النهج ليومنا هذا ؟
اما اللحوم الحيوانية الحمراء التي باتت بسببكم يااطبائنا وبالا على البشرية . هي تصيب بعض الناس وليس كل الناس ممن تعجز وطائف اجسامهم عن تصريف مخلفاتها او تصريف البروتين الذي يؤدي الى احد الامراض مثل ( داء الملوك ) وكذلك محتوياتها من الكوليسترول والدراسة الاميريكية التي اسغرقت واحد وخمسين عاما في كوريا اثناء الحرب وفي فيتنام وفي داخل اميريكا خرجت ان كون الكوليسترول هو السبب في انسداد الشرائئي والاوردة امر غير وارد البتة لان الكوليسترول بعينه غذاء اساسي للمخ ووظائفه والكبد ووظائفه والعظام وباقي اعضاء الجسم ومتى ماانخفضت نسبته في الجسم تسببت بالويلات في حين ارتفاعه لم يتاكد انه السبب الرئيس في امراض القلب والشرايين ؟ والدراسة اطلق عليها اسم = خرافة الكوليسترول = راجع مجلة الثقافة العالمية الكويتية
العدد 51 السنة التاسعة شعبان 1410 ه مارس 1990 م
من الصفحة 97 الى الصفحة 165
ترجمة للدراسة هذه

تحديث في 27/3/2008

نوئيل عيسى
19/5/2007</I>

noeeleesa

المساهمات : 490
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى