تعديل التسجيل في اميريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعديل التسجيل في اميريكا

مُساهمة  noeeleesa في الثلاثاء مارس 25, 2008 8:38 am

تعديل في إجراءات تسجيل الأجانب في أمريكا
0905 (GMT+04:00) - 02/12/03



محتجون على الإجراء السابق
واشنطن(CNN)--ألغى مسؤولو إدارة الهجرة الأمريكية الاثنين، برنامجا يلزم شبابا ذكورا من عدة دول ينشط فيها تنظيم القاعدة، بالخضوع لإجراءات التسجيل السنوية المثيرة للجدل التي أعلنتها الحكومة الأمريكية على خلفية مكافحة الإرهاب بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

ومن شأن القرار الجديد أن يرفع القيود التي يفرضها سابقه، والتي أثارت موجة من الاحتجاج لدى شرائح واسعة من المسلمين بسبب تأثر الآلاف من الأبرياء من رعايا دول الشرق الأوسط، على 83 ألف شخص موجود داخل الولايات المتحدة وليست لهم تأشيرات هجرة، وأتموا إجراءات التسجيل لدى المكاتب المختصة القريبة التي تشمل أماكن وجودهم.

غير أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أعلنت أنّ كل الأفراد الذين يشملهم البرنامج، مازالوا مطالبين بالتسجيل مجددا كلّ مرة يدخلون أو يغادرون الولايات المتحدة.

وقالت اسا هتشنسون وكيل وزارة الأمن الداخلي لشؤون أمن الحدود والنقل إن هذه الخطوة توفر موارد يمكن استخدامها في استهداف الارهابيين المحتملين على نحو اكثر فعالية استنادا إلى عوامل فردية وليست جغرافية.

ونفت المسؤولة أن يكون قرار الإلغاء عائدا لتزايد الانتقادات أو لأسباب قانونية.

وأضافت قائلة للصحفيين "خصصت موارد كبيرة لعمليات إعادة التسجيل..ويمكن استخدام هذه الموارد بصورة أفضل في الاستهداف الفردي."

ورحّب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بالإعلان عن الإجراء الجديد.وأضافت هتشنسون أنه أمكن التعرف على أكثر من 13800 شخص يشتبه في خروقات فيما يتعلق بوضعهم القانوني من حيث لوائح الهجرة.

وأوضحت أنّ عديد الأشخاص يمكن أن يكونوا على علاقة بالإرهاب، منعوا من دخول البلاد.

وقالت وزارة الامن الداخلي ان الرجال القادمين من 25 دولة سيتعين تصويرهم واخذ بصماتهم عند الوصول لكن لن يكون عليهم ان يعيدوا تسجيل انفسهم خلال 30 يوما ثم بعد عام من وصولهم إلى الأراضي الأمريكية. ويبدأ سريان الإجراء بأثر فوري.

وفي ظل البرنامج الأصلي يتعين أن تؤخذ بصمات وصور الذكور الذين تبلغ أعمارهم 16 عاما أو أكثر من 25 دولة عند وصولهم إلى الحدود. ويتعين عليهم أن يعيدوا تسجيل أنفسهم بعد 30 يوما وبعد عام من التسجيل الأصلي.

والان سيخضع الذكور من الخمس وعشرين دولة إلى تسجيل خاص على الحدود لكن لن يتعين عليهم إعادة التسجيل.

والدول التي تأثرت بهذا الاجراء هي افغانستان والجزائر والبحرين وبنجلادش ومصر واريتريا واندونيسيا وايران والعراق والاردن والكويت وليبيا ولبنان والمغرب وكوريا الشمالية وسلطنة عمان وباكستان وقطر والصومال والسعودية والسودان وسوريا وتونس والامارات العربية المتحدة واليمن.

noeeleesa

المساهمات : 490
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى