شجرة القرفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شجرة القرفة

مُساهمة  noeeleesa في الأربعاء مارس 14, 2012 9:03 am

شجرة القرفة
منقول



القرفة شجرة معمرة، دائمة الخضرة، اوراقها قلبية الشكل داكنة عطرية، وازهارها كثيرة وصغيرة ذات لون اصفر، ثمرتها عنبية سمراء اللون. تخرج من على الجذر فسائل عديدة خضرية تقطع من الجذر وينزع منها القشور وتكشط الاجزاء الداخلية والخارجية وتجفف وتربط في حزم وتعد للتصدير. اما المخلفات فيستخرج منها زيت القرفة.
يوجد من القرفة نوعان هما القرفة السيلانية والمعروفة علمياً باسم Cinnamomum Zeylanicum والنوع الثاني يعرف علمياً باسم Cinnamomum cassia وهي المشهورة باسم القرفة الصينية او الدار صيني. تعرف القرفة بعدة اسماء مثل الشليخة والدار صيني وتعرف باللغة الفرعونية باسم قاد.
الجزء المستخدم من اشجار القرفة هي قشور اللحاء والزيت الطيار. والقشور المعروفة بالقرفة سمراء اللون او مائلة قليلاً الى اللون البني الفاتح وهي سهلة الكسر حريفة الطعم، حلوة المذاق، رائحتها عطرية ونفاذة.
خلطة تخلي الوجه ابيض والخدود حمراء وهي كالتالي:
2/ملعقة عسل
2/1ملعقة دراسين
تخلط ونضعها على الوجه لمدة 10 دقائق وتغسل بالماء العادي ، ثم يدهن الوجه بزيت الزيتون ويغسل يوميا لمدة
اسبوع.
دهات زيت القرفة ..... الدهان الملكوكي .. جربيــه
جربوه ، طريقة تحضيره سهلة جداً
كيفية صنعه وتحضيره
المكونات :
ـ 3 نقط زيت القرفة.
ـ 8 ملاعق كبيرة زيت المشمش.
التحضير والاستعمال :
تُوضع المكونات في إناء زجاجي ، ويغلق جيداً ، ثم يُرجّ الإناء عدة مرات لخلط الزيتين ببعضهما خلطاً جيداً. هذا المستحضر العطري فائق الفاعلية في معالجة المناطق الجافة من الجلد أو التي تشكو القشف أو التشققات . وهو يستخدم بصفة عامة كدهان « ملوكي » للجسم كله لتطرية الجلد وترطيبه.. أو يمكن استخدامه خاصة لمناطق الوجه والعنق.. خاصة المناطق التي تتعرض لظهور التجاعيد. تظهر النتائج المبهرة لهذا المستحضر بعد مضي بضع ساعات من استخدامه لأول مرة

noeeleesa

المساهمات : 490
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى