تقرير طبي ..تفشي الامراض الجنسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقرير طبي ..تفشي الامراض الجنسية

مُساهمة  noeeleesa في الأربعاء مارس 12, 2008 6:02 am

دراسة: واحدة بين كل 4 مراهقات مصابة بمرض جنسي
1557 (GMT+04:00) - 12/03/08
lol!


المراهقات يشعرن بأنهن لن يصبن بأمراض جنسية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أذهلت دراسة فدرالية هي الأولى من نوعها، بعض خبراء صحة المراهقين، عندما كشفت أن مراهقة من بين كل أربع مراهقات أمريكيات تعاني من مرض جنسي جراء انتقاله إليها.

وقال بعض الأطباء إن الأرقام قد تكون انعكاساً لمنهج تعليم الامتناع عن الجنس، وشعور المراهقات بأنهن غير معرضات للإصابة بالأمراض.

ولأن بعض الالتهابات المتناقلة جنسياً قد تسبب العقم والسرطان، فقد طالب مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة بفحوص ولقاحات وحماية أفضل، وفقاً للأسوشيتد برس.

لم تعترف سوى نصف الفتيات بممارسة الجنس، واعتبرت بعض المراهقات أن الجنس هو فقط الجماع، ولكن قد تنقل الأنواع الأخرى من التصرفات الحميمة، كالجنس الفموي، بعض الأمراض الأخرى.

ومن اللاتي اعترفن بممارسة الجنس، كانت النسبة مخيفة أكثر، إذ إن نحو 40 في المائة منهن كن مصابات بمرض متناقل جنسياً.

ووجد باحثون في المركز القومي للتحكم بالأمراض والوقاية منها، أن النسبة الإجمالية للأمراض المتناقلة جنسياً، بين الطالبات الـ838، بلغت 26 في المائة، والتي تترجم إلى أكثر من 3 ملايين فتاة على مستوى الأمة.

قالت سيسيل ريشتاردز، رئيسة الاتحاد الأمريكي لتنظيم الأسرة، إن الدراسة تظهر بأن "السياسة الوطنية للترويج لبرامج الامتناع عن الجنس هي (عبارة عن) فشل بقيمة 1.5 مليار دولار، والمراهقات هن من يدفعن الثمن الحقيقي."

يذكر أن ادعاءات مماثلة ظهرت العام الماضي عندما أعلنت الحكومة أن نسبة ولادات المراهقات ارتفعت بين العامي 2005 و2006، وهو أول ارتفاع منذ 15 سنة.

واعتمدت دراسة الدكتور سارة فورهان، وهي باحثة في المركز الأمريكي للتحكم بالأمراض والوقاية منها، على بيانات أقدم بقليل، وتضمنت تحليل لملفات وطنية تمثل فتيات من أعمار 14 إلى 19، كن شاركن في مسح صحي حكومي للعام 2003-2004.

وأهم الأمراض الجنسية التي تصيب المراهقات: "فيروس الورم الحليمي البشري"، يؤدي إلى الإصابة بسرطان عنق الرحم، وبلغت نسبة المصابات به 18 في المائة من الطالبات، و"كلاميديا"، الذي أصاب 4 في المائة، و"داء المشعرات"، الذي أصاب 2.5 في المائة، و"القوباء التناسلية"، التي أصابت 2 في المائة من الطالبات.

وكانت نسبة الأمراض الجنسية أعلى بشكل ملحوظ لدى الفتيات السود، إذ إن نحو نصفهن مصابات بأمراض متناقلة جنسياً، مقابل نحو 20 في المائة من البنات البيض والمكسيكيات الأمريكيات.



--------------------------------------------------------------------------------

قصص ذات العلاقة
• رقم قياسي أمريكي بعدد المصابين بأمراض جنسية
• دراسة: 237 سبباً لممارسة الجنس
• تقرير: السفلس يضرب مجدداً مع عودة التحرر الجنسي في الغرب

noeeleesa

المساهمات : 490
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى