منظمة الصحة العالمية - انفلونزا الخنازير قد يتحول الى وباء عالمي ؟ يخرب بيتكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منظمة الصحة العالمية - انفلونزا الخنازير قد يتحول الى وباء عالمي ؟ يخرب بيتكم

مُساهمة  noeeleesa في الأحد أبريل 26, 2009 10:31 pm

أمريكا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة أنفلونزا الخنازير



المزيد من الإصابات بالفيروس وقعت في المكسيك وأمريكا


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- مع تزايد ظهور حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير، رفعت معظم دول العالم درجة تأهبها استعدادا لمواجهة العدوى، في وقت دعت فيه منظمة الصحة العالمية إلى اجتماع طارئ، وحذرت من تحول المرض إلى وباء، فيما أعنت الولايات المتحدة حالة الطوارئ في البلاد.
وقالت وزيرة الأمن الوطني الأمريكي جانيت نابوليتانو إن إعلان الطوارئ الصحية في البلاد يأتي ضمن "إجراء معتمد" يساعد في تكاتف الجهود الحكومية لمواجهة انتشار الفيروس.
والأحد، وصل عدد حالات الوفاة في المكسيك، حيث اكتشف المرض للمرة الأولى، نحو 81 شخصا، في وقت أعلنت فيه نيوزلندا اشتباهها بإصابة 25 شخصا كانوا في رحلة إلى المكسيك، كما أعلنت ولاية نيويورك الأمريكية اكتشاف تسعة حالات مصابة بالمرض.
وكانت السلطات النيوزلندية قالت إن أعراض مطابقة للأنفلونزا بدت على 22 طالباً، وثلاثة مدرسين، وأن حالة أربعة سيئة، بعد زيارة قامت بها المجموعة إلى المكسيك.
وقالت د. جوليا بيترز، مدير "الخدمات الصحية الإقليمية في أوكلاند"، إن منظمة الصحة العالمية ستنظر في تلك العينات، في وقت فرضت فيه السلطات النيوزلندية الحجر الصحي على المجموعة التي عادت من المكسيك.
وعلى صعيد متصل، وقعت المزيد من الإصابات بـ"أنفلونزا الخنازير" الفتاك، في المكسيك والولايات المتحدة، وهو الفيروس الذي قالت منظمة الصحة العالمية، إنه طارئ متعلق بالصحة العامة يثير قلقاً دولياً."
وأعلنت السلطات الأمريكية إصابتين جديدتين مؤكدتين بالفيروس في كنساس، ليبلغ عدد الحالات المؤكدة في البلاد 20 حالة، بعد انتشار الوباء في مدرسة خاصة في مدينة نيويورك، وإصابة تسعة تلاميذ.
روابط ذات علاقة




  • منظمة الصحة: أنفلونزا الخنازير قد تتحول إلى وباء عالمي

    وفي المكسيك، أصدر الرئيس، فيليب كاليردونا، مرسوماً تنفيذياً لتفويض وزارة الصحة سلطات استثنائية طارئة لمواجهة المرض، الذي يعتقد بوقوفه وراء 81 حالة وفاة.
    وقال خوسيه كوردوفا، وزير الصحة المكسيكي، إن الاختبارات أكدت 20 حالة إصابة بالفيروس في البلاد.
    وشل الفيروس الفتاك كافة مظاهر الحياة في العاصمة، مكسيكو سيتي، حيث أغلقت المؤسسات التعليمية تحسباً من انتشار الفيروس، وحظر "مجلس الأمن القومي الصحي" التجمعات ومشاركة الجمهور في كافة مباريات كرة القدم.
    ويتلقى أكثر من 1300 مريض بأعراض تشابه الأنفلونزا العلاج في المستشفيات المكسيكية، تعمل السلطات المختصة على تحديد "أنفلونزا الخنازير" منها.
    إلى ذلك، قالت السلطات الصحية في الولايات المتحدة أن عينات بعض الإصابات في البلاد تطابق الفيروس المكسيكي القاتل.
    وأعلنت "دائرة الأمراض السارية" في نيويورك السبت، أن الاختبارات المبدئية، ترجح إصابة ثمانية من تسعة طلاب، في مدرسة، أصيب 200 من طلابها بأعراض مرضية.
    وقال رئيس الدائرة، توماس فيريدن "مبعث قلقنا الأول أنها من الأرجح أنفلونزا الخنازير، والثاني أنه ينتشر من شخص لآخر."
    ويذكر أن فيروس الأنفلونزا يتحور عند انتقاله من شخص لآخر، عوضاً عن انتقاله من الحيوان للبشر، وتنجم عنه سلالة قوية مقاومة للعلاج مما يصعب جهود مكافحته.
    وتتفاوت أعراض "أنفلونزا الخنازير" من ارتفاع الحرارة، الخمول، فقدان الشهية، السعال، جريان الأنف، التهاب الحنجرة، الغثيان، والتقيؤ بالإضافة إلى الإسهال، وفق "مراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض" الأمريكية.

~

noeeleesa

المساهمات : 490
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى